المؤسسات الدولية

بناء على اتفاقية شراء الخدمات المبرمة مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، يقوم مستشفى كاريتاس للأطفال بتزويد الأطفال اللاجئين العلاج الطبي في المستشفى.

ولضمان جودة الخدمات، انضم مستشفى كاريتاس للأطفال إلى مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المريض التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بهدف مساعدة المستشفيات والمؤسسات الطبية في إطلاق برنامج شامل ومتكامل لسلامة المريض. 

يعمل المستشفى حاليا على تقديم طلب لمبادرة المستشفيات الصديقة للأطفال التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عام 1991 ويتم تطبيقها من خلال وزارة الصحة الفلسطينية. 

من ناحية أخرى، يتبع فريق مرض التليف الكيسي في مستشفى كاريتاس للأطفال لجمعية مرضى التليف الكيسي في الشرق الأوسط ويشارك في نشاطاتها التعليمية والطبية.

على مستوى العيادات، قمنا مؤخرا بإبرام شراكة مع مستشفى جامعة توبنجن لطب الأطفال من أجل تحسين إجراءات تشخيص الجهاز العصبي وعلاج المرضى وتطوير قسم أعصاب الأطفال في المستشفى.

في عام 2019، وقع المستشفى على اتفاقية مع مستشفى جامعة جيميلي في روما لتوفير دورات تدريبية طبية لأطباء وممرضات مستشفى كاريتاس في مجال الخدمات المقدمة في وحدة العناية المكثفة.