الصيدلية

يلبي قسم الصيدلة في مستشفى كاريتاس للأطفال الاحتياجات الدوائية للمرضى الداخليين والخارجيين. على وجه الخصوص، يمتلك فريق الصيدلة الخبرة اللازمة لتجميع وإعداد تركيبات دوائية محددة غير متوفرة في السوق. كما ينصح الفريق المسؤول الآباء بشأن الاستخدام الآمن والفعال للأدوية، بما في ذلك طرق تناولوتخزين الأدوية في المنزل. على مستوى تعليمي آخر، يقوم فريق قسم الصيدلية بتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية وفرق التمريض على زيادة سلامة وجودة العمليات الطبية التي تضمن سلامة المرضى.

وكروتين يومي، يقوم فريق الصيدلية بتوزيع الأدوية على قسم العيادات الخارجية، بالإضافة إلى توزيع الأدوية المطلوبة في جميع أقسام المرضى الداخليين. دعما لهذا الأخير، يقوم الصيدلي السريري بمراجعة طلبات الأدوية لجميع المرضى ويساهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بأفضل الممارسات الدوائية، والتي تنطوي على التفاعل بين الدواء والعقاقير وتوصيات الجرعة ومؤشرات المراقبة.

على مستوى سياسي، يقوم فريق الصيدلية باستمرار بتطوير وتعديل السياسات والإجراءات التي تعزز وتتبع الاستخدام الرشيد للأدوية، وخاصة المضادات الحيوية، وفقًا للتوصيات الدولية. وهذا بدوره يساهم في تحسين إدارة الأدوية والرعاية الصيدلانية للمرضى وفقًا لأعلى المعايير في المستشفى. يضمن الفريق احترام "الحقوق السبعة" لإدارة الدواء: المريض المناسب، والجرعة المناسبة، والطريق الصحيح، والوقت المناسب، والدواء الصحيح مع المعلومات والوثائق الصحيحة.