Facebook

مستشفى كاريتاس للأطفال يعالج حوالي 45,000 طفل فلسطيني في 2021

تمت الموافقة على التقرير السنوي المالي والإداري في الإجتماع الدوري للهيئة العامة لمنظمة إغاثة أطفال بيت لحم في لوسيرن الذي أقيم يوم الأربعاء الموافق 22 حزيران 2022. تدير المنظمة مستشفى كاريتاس للأطفال في بيت لحم حيث كان مستشفى الأطفال الوحيد في الضفة الغربية قادراً على العمل بنجاح في السنة الثانية من انتشار الوباء على الرغم من الظروف الصعبة.

في عام 2021، تم علاج ما يقرب من 45,000 طفل في المستشفى، تلقى معظمهم العلاج في العيادات الخارجية بينما تجاوز عدد المرضى المقيمين الثلاثة الآف مريض. وتعتبر هذه الإحصائيات أفضل بكثير مما كانت عليه في العام السابق، عندما كان الوصول إلى المستشفى صعباً للغاية بسبب القيود التي فرضها الوباء ولم يكن بالإمكان معالجة سوى حالات الطوارئ. كما كانت الخدمة الإجتماعية الخاصة بالمستشفى مطلوبة بشكل خاص حيث تلقى أكثر من 3,000 مريض وعائلاتهم دعمًا مالياً واجتماعياً. ونتيجة لذلك، التزم المستشفى بضمان علاج جميع الأطفال بغض النظر عن الإمكانيات المالية للوالدين.

ومن نتائج الإجتماع كذلك كان انتخاب عضوين جديدين في مجلس الإدارة وهما هوجو فاسيل مندوباً عن مؤسسة كاريتاس سويسرا وفابيان فريزيس مندوباً عن أبرشية فرايبورغ، بينما تم تثبيت الرئيس سيبيل هارديغر في منصبها. وبالتالي بالإضافة الى السابقين، يتألف مجلس الإدارة للفترة الجديدة (يوليو 2022 إلى يونيو 2024) من مايكل أنجيرن وجوتا بيرماير وكريستوف كليتش أوت وكارلو مورداسيني.

عن هذا الاجتماع، قالت سيبيل هارديغر رئيس مجلس الإدارة: "المنظمة في وضع جيد لضمان مستقبل المستشفى. هدفنا هو تحسين الدعم المالي باستمرار وتكييفه مع الاحتياجات المتغيرة. إنني أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة الجديد وأنا ممتنة للدعم الكبير الذي قدمه المتبرعون لنا، والذي بدونه لن يتمكن المستشفى من أداء مهامه بشكل شامل ونجاح".