Facebook

مؤسسة جذور ومستشفى كاريتاس للأطفال يختتمان تدريب "برنامج انعاش حديثي الولادة"

استضاف مستشفى كاريتاس للأطفال يومي الأربعاء والخميس 3 و4 آب تدريب "برنامج انعاش حديثي الولادة" الذي نفذته مؤسسة جذور للأنماء الصحي والأجتماعي.

ويعكس هذا التدريب الذي طورته الأكاديمية الأمريكية للأطفال نهجًا قائمًا على الأدلة لرعاية الأطفال حديثي الولادة وتسهيل الرعاية الجماعية الفعالة لأخصائيي الرعاية الصحية الذين يعتنون بالمواليد الجدد في وقت الولادة. ويدمج هذا التدريب ما بين النهج النظري والعملي حيث يتضمن اختبار نظري ومحاكاة عملية التي تركز على مهارات القيادة والتواصل والعمل الجماعي.

وعن هذا التدريب قالت اختصاصية حديثي الولادة في مستشفى كاريتاس للأطفال آمال فواضلة والتي حاضرت في التدريب :" سعدت بالمشاركة في هذا التدريب لأهميته في انقاذ حياة العديد من الأطفال اذ تعد الدقائق الاولى بعد الولادة أساسية لانعاش الطفل والتي من شأنها ايضا تحسين النتائج المستقبلية لأطفالنا." 

وقد شارك في هذا التدريب 25 طبيب وممرض من مستشفى كاريتاس للأطفال، والعائلة المقدسة، ومار يوسف، وبيت جالا الحكومي،  وأريحا الحكومي والأهلي الذين يتعاملون بشكل مباشر مح حديثي الولادة في غرف الولادة او المرافق الصحية.

بدورها قالت مدير قسم سلامة المريض والجودة في مستشفى كاريتاس للأطفال "يعد هذا التدريب فرصة ذهبية لتحديث معلومات الطواقم الطبية والتمريضة حول انعاش حديثي الولادة والخدج  وبالتالي المساهمة في تحقيق نتائج سريرية ممتازة."

البوم الصور