Facebook

مستشفى كاريتاس للأطفال يختتم مشروع الإستجابة لحالة الطوارئ المتعلقة بجائحة كوفيد-19

بالشراكة مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نظم مستشفى كاريتاس للأطفال يوم الأربعاء 30/11/2022 حفل ختامي لمشروع الإستجابة لحالة الطوارئ المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

ويهدف المشروع إلى التخفيف من تأثير فيروس كورونا في الضفة الغربية من خلال دعم مرافق الرعاية الصحية للمنظمات غير الحكومية المحلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية بأفضل ممارسات الوقاية من العدوى ومكافحتها. وشملت المرافق الصحية المستهدفة جمعية بيت لحم العربية للتأهيل في بيت جالا، ومستشفى حقل الرعاة في بيت ساحور، ومستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم، ومستشفى الأهلي في الخليل، والمستشفى الإنجيلي العربي في نابلس.

في كلمته الترحيبية، عبر عيسى البندك، المدير التنفيذي في مستشفى كاريتاس للأطفال عن خالص امتنانه للجهة المانحة والشركاء وفريق المستشفى على التزامهم وتفانيهم طول فترة المشروع. وشدد أيضاً على دور المستشفى في التغلب على فيروس كورونا على مستوى وطني من خلال مشاركة الخبرات مع المستشفيات الشريكة والتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية لتوفير خدمة فحص الفيروس خلال الوباء.

بدورها أشادت ميشيل ريان، الممثل العام لمؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية في خطابها بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كما قدرت الشراكة المتينة مع مستشفى كاريتاس للأطفال. كما اقرت رايان بإنجازات مؤسسات الرعاية الصحية في التخفيف من انتشار وتأثير جائحة كورونا من خلال تعزيز معايير الوقاية من العدوى ومكافحتها.

وصرحت فداء حسين، الممرضة في مستشفى حقل الرعاة واحدى خريجات مجلس اعتماد المؤسسات الصحية: "لقد تمكنت من تعزيز ممارسات نظافة اليدين في المستشفى وإظهار دليل على الامتثال لها باستخدام أدوات منظمة الصحة العالمية للمتابعة والتقييم.  وأضافت حسين: "الأهم من ذلك، لقد تمكنت من ضمان التزام الموظفين باستخدام هذه المنهجية ".

وتلخصت نتائج المشروع في تسليم لوازم ومواد استهلاكية ومعدات تساعد المستشفيات على تطبيق ممارسات مكافحة العدوى وبالتالي مواجهة الوباء. كما تضمن المشروع بناء قدرات الطاقم الطبي والطبي المساند من خلال توفير التدريبات الفنية والتي تلتها زيارات ميدانية لتعزيز معرفتهم على الحد الأدنى من معايير الوقاية من العدوى ومكافحتها.

البوم الصور