Facebook

انطلاق احتفالات الذكرى السبعون لتأسيس مستشفى كاريتاس للأطفال

في قداس إلهي ترأسه قدس الأب أنطونيوس حبيب، احتفل أعضاء المجلس الإستشاري وإدارة وموظفو مستشفى كاريتاس للأطفال بيوم المستشفى واطلاق احتفالات الذكرى السبعون لتأسيسه.

وفي وعظته، أكد الأب حبيب على أهمية المستشفى في كونه مقر للسكينة والأمان لجميع الأطفال الذين يحتاجون العلاج الطبي والخدمات الإنسانية. كما شد الكاهن على أيدي الموظفين الذين يتبعون خطى السيد المسيح بإخلاصهم في نصرة الفقراء والمستضعفين.

أما الرئيس التنفيذي للمستشفى، السيد عيسى البندك، فتمحورت كلمته حول أهمية الإنسان في وجود المستشفى. حيث أكد البندك أن شجاعة المؤسسين في وقت حدت فيه الإمكانيات وكثرت فيه التحديات كان السبب الأول وراء هذا الصرح العظيم الحالي.

وفي نفس السياق، هنأ البندك جميع الموظفين الذين يقدمون يومياً العلاج والمساعدة الإجتماعية والنفسية للأطفال المرضى وأهاليهم معزياً لوجودهم بقاء المستشفى واستمرارية رسالة المؤسسين الإنسانية.

وقد تأسس مستشفى كاريتاس للأطفال عام 1953 في بيت لحم إثر النكبة وتفاقم الحاجة وخاصة عند الأطفال للتدخل الطبي. ويعزى الفضل الأول في انشائه للطبيب الفلسطيني أنطون الدبدوب ومندوبي مؤسسة كاريتاس سويسرا الأب أرنست شندرغ والشابة هدفغ فيتر. ويتبع المستشفى منذ العام 1963 لمنظمة إغاثة أطفال بيت لحم ومقرها لوسيرن في سويسرا.

البوم الصور