Facebook

انعقاد مؤتمر الأمراض الصدرية لدى الأطفال الأول في مستشفى كاريتاس للأطفال

بحضور حوالي السبعين طبيب أطفال واختصاصي أمراض الصدرية وذوي العلاقة، نفذ مستشفى كاريتاس للأطفال وبرعاية جزئية من شركة بيزريت للأدوية اليوم السبت السادس من أيار مؤتمر الأمراض الصدرية لدى الأطفال الأول.

وشارك في المؤتمر محاضرون من مستشفى كاريتاس للأطفال ومن مستشفى الأطفال الجامعي في بازل ومستشفى الأطفال في شرق سويسرا في سانت جالين.

وفي كلمتها الإفتتاحية رحبت المدير الطبي د. هيام مرزوقة عوض بالحضور وأشادت بالتبادل العلمي مع الخبراء القادمين من سويسرا. وأضافت عوض "لهذه المؤتمرات العلمية الأهمية الكبيرة في بناء القدرات الطبية المحلية".

وقدم البروفيسرور يورغ باربن من مستشفى الأطفال في شرق سويسرا عرض تقديمي حول علاج وتشخيص أمراض الربو وأهمية فحص الحساسية في تحديد خطة العلاج. كما شارك البروفيسور آخر الدراسات حول تأثير أساليب التدخين الحديثة مثل السجائر الإلكترونية على الصحة.

ومن المستشفى الجامعي في بازل، قدم البروفيسور يورغ هامر محاضرة حول التقيح الصدري المرتبط عادة بالالتهاب الرئوي البكتيري ومحاضرة ثانية حول المشاكل الصدرية لدى الأطفال المصابين بالأمراض العصبية التطورية.

ومن نفس المستشفى الجامعي، تحدث د. دانيال تراكسل حول آخر تطورات مرض التليف الكيسي وحول انقطاع النفس أثناء النوم لدى الأطفال في محاضرة ثانية.

من طرف مستشفى كاريتاس للأطفال، قدم اختصاصي الأمراض الصدرية لدى الأطفال د. رأفت علاوي محاضرة حول علاج وتشخيص الالتهابات الصدرية الحادة، فيما استعرض د. هيثم عريقات ود. مازن جنازرة خبرة المستشفى في علاج الأطفال المصابين بالأعراض الصدرية.

وعن هذا اليوم أشادت د. هانية الجوزي عضو المجلس الإستشاري في مستشفى كاريتاس للأطفال ورئيس قسم حديثي الولادة في مستشفى مار يوسف في القدس بالتنسيق والتنظيم عالي المستوى للحدث وأضافت "أنها لفرصة رائعة أن نقابل الخبراء في مجال الأمراض الصدرية لدى الأطفال وأن نتعلم من تجاربهم".

أما المتحدث الزائر بروفيسور باربين فقد أثنى على اهتمام وشغف الحضور والمشاركين حيث عقب "أشعر بالفخر لمشاركتي في هذا اليوم المهم"، وأضاف باربن "أنا شديد الإعجاب بالخبرة الفلسطينية المتمكنة في علاج الأمراض الصدرية رغم الإمكانيات المحدودة".

البوم الصور