عن المستشفى

تأسس مستشفى كاريتاس للأطفال عام 1953 بواسطة الأب السوسري أرنست شنيدرغ في بيت لحم. منذ عام 1963، أصبح  المستشفى تحت إشراف وإدارة مؤسسة إغاثة أطفال بيت لحم، وهي منظمة غير حكومية قائمة في لوتسرن في سويسرا.  

مستشفى كاريتاس للأطفال هو الوحيد في الضفة الغربية الذي يعمل على توفير خدمات طبية واجتماعية للأطفال المحتاجين بغض النظر على أصلهم وديانتهم. ويوفر المستشفى حوالي 53,000 علاج سنوياً للأطفال الفلسطينيين ضمن أقسامه الداخلية والعيادات الخارجية.

يوفر المستشفى علاجات لأمراض الأطفال الأساسية والاضطرابات الخلقية (الوراثية) والأطفال حديثي الولادة، كما يلبي  احتياجات المرضى الذين يعانون من أمراض وراثية وعصبية وايضية.

يركز المستشفى على ثلاث تخصصات فرعية في طب الأطفال – الأعصاب، الصدرية، العناية المركزة لحديثي الولادة والأطفال – استجابة للطلب المحلي المتزايد على هذه التخصصات، كما هو مبين في خطة المستشفى الاستراتيجية للأعوام 2018-2023.

الأغلبية العظمى من مرضانا يأتون من المناطق الجنوبية للضفة الغربية، على وجه خاص محافظتي بيت لحم والخليل. وفقا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، نحو مليون نسمة يعيشون في المناطق التي تتلقى الخدمات، حيث تشكل نسبة الأطفال دون سن الثامنة عشر 43% من مجموع السكان.