Facebook

رئيس المجلس الاتحادي يزور مستشفى كاريتاس للأطفال

سررنا في بداية حزيران في مستنشفى كاريتاس للأطفال في بيت لحم بزيارة الوفد الألماني رفيع المتسوى الذي ترأسه عمدة هامبورج ورئيس المجلس الاتحادي (البوندسرات) في جمهورية المانيا الاتحادية الدكتور بيتر تشينتشر وممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة فلسطين السيد اوليفر اوفتشا.

وكان في استقبال الوفد في المستشفى المدير التنفيذي بالنيابة السيد عطالله الأعرج والمدير الطبي الدكتورة هيام مرزوقة عوض اللذان أطلعا الضيف والوفد المرافق على تاريخ وخدمات المستشفى الذي تأسس عام 1953 بتمويل الماني وسويسري مشترك.

وفي كلمته الترحيبية، أشار الأعرج بأن زيارة رئيس المجلس الاتحادي الألماني هي هدية عزيزة لأنها تسلط الضوء على أهمية عمل مستشفى كاريتاس للأطفال وتعكس التضامن الدولي مع قطاع الصحة الفلسطيني. كما أعرب الأعرج عن عميق امتنانه لدعم ألمانيا لمساعي المستشفى وأقر بأن مساهمات وتفاني المنظمات والأفراد الألمان قد لعبت دوراً كبيراً في استمراريته وتحسين حياة الأطفال الذين يخدمهم.

بدوره عبر رئيس المجلس الاتحادي عن سروره بزيارة مستشفى كاريتاس للأطفال التي أعطت بعداً جديداً لزيارته إلى الأراضي الفلسطينية من خلال التعرف على الوضع الصحي في فلسطين والأهمية الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع.

وتأتي هذه الزيارة في اطار جولة رئيس المجلس الاتحادي الأولى في الأراضي الفلسطينية والتي تضمنت اللقاء مع السيد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه بالإضافة إلى زيارة الأماكن المقدسة والتاريخية مثل كنيسة المهد في بيت لحم.