ورشة عمل مرض التليف الكيسي في مستشفى كاريتاس للأطفال

الشجاعة هي القدرة على رؤية النور على الرغم من كل الظلام". هذه كانت الرسالة في صميم ورشة العمل التليف الكيسي التي استهدفت الأطفال المرضى وعائلاتهم يوم الجمعة 29.11.2019 في مستشفى كاريتاس للأطفال.

نظم قسم الخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى فريق التليف الكيسي المتعدد التخصصات ورشة عمل حول المرض استهدفت الاطفال المرضى وعائلاتهم يوم الجمعة 29.11.2019 في مستشفى كاريتاس للأطفال.

خلال ورشة العمل، تمكن المشاركون من معرفة المزيد عن المرض والتطورات الجديدة في طرق العلاج، بالإضافة إلى المشاركة في تبادل الأسئلة والخبرات مع الفريق المختص والعائلات الأخرى التي لديها أطفال مع هذا المرض. وبشكل اساسي، أكد فريق التليف الكيسي على أهمية المتابعة في العلاج لضمان حياة أفضل للأطفال المرضى ومنحهم أمل. 

ويتلقى حالياً حوالي 80 طفلاً يعانون من هذا المرض علاجاً متكاملاً في مستشفى كاريتاس للأطفال، مما يجعله أحد المراكز الطبية الرئيسة لعلاج التليف الكيسي في فلسطين. ويحصل المرضى بجانب العلاج الطبي على خدمات متعلقة بالعلاج الطبيعي والأدوية وأجهزة الاستنشاق، بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي والمادي من قبل قسم الخدمات الاجتماعية. 

البوم الصور