Facebook

مستشفى كاريتاس للأطفال يُمكّن المستشفيات المحلية من مكافحة فيروس كوفيد-19

ضمن مشروع الاستجابة لحالة الطوارئ المتعلقة بجائحة كوفيد-19 الذي تنفذه مستشفى كاريتاس للأطفال بالشراكة مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية، تقوم لجنة مكافحة العدوى التابعة للمستشفى بتقييم المستشفيات غير الربحية في الضفة الغربية من حيث تأهبها لـمكافحة فيروس كورونا. التقييم الذي تم في المواقع، والذي أجراه مسؤول اللجنة ومدير المختبر الدكتور موسى هندية، ومدير قسم الجودة وسلامة المرضى، الآنسة ريجين حنضل ومنسق مكافحة العدوى، السيدة نجاح جعيدي، تلاه سلسلة من التدريبات والدورات التي من شأنها تطوير قدرات المستشفيات المحلية خلال فترة الجائحة

تستهدف جلسات تطوير المهارات الموظفين الرئيسيين في المستشفيات المعنية بهدف تعزيز وعيهم وتحسين مهاراتهم في التعامل مع الفيروس. يتضمن ذلك تطوير السياسات والإجراءات التي تستهدف الوقاية من العدوى ومكافحتها، والتعرف على الاستراتيجيات المتخذة لمنع أو الحد من انتقال الفيروس. لذلك، يسلط التدريب الضوء على تدابير مكافحة العدوى المتخذة لحماية كل من مقدمي الرعاية الصحية والمرضى مع التركيز على معدات الحماية الشخصية والاحتياطات القائمة لمنع انتقال العدوى. بالإضافة إلى ذلك، تم تناول التقنية الصحيحة لمسحة البلعوم الأنفي لاختبار ال PCR لفيروس الكوفيد-19 وكذلك موضوع إدارة النفايات الطبية.

يتضمن مكون تطوير المهارات أيضاً تحسين استعداد المستشفيات المحلية لفيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى من خلال الحفاظ على مساحة عمل مجهزة. وبالتالي ووفقاً لنتائج التقييم، تدعم خدمات الإغاثة الكاثوليكية المستشفيات المحلية بالمعدات والإمدادات الطبية اللازمة.

 

إعداد: شيرين خميس