Facebook

ممرضي مستشفى كاريتاس للأطفال يستكملوا ورشة عمل حول إدارة الأدوية والمخاطر

نفذ قسمي الصيدلة والجودة وسلامة المرضى ورشة عمل شاملة حول الإدارة الفعالة للمخاطر والأدوية تماشياً مع خطة عمل قسم التمريض لعام 2021. وامتدت سلسلة المحاضرات على مدار شهري شباط وآذار واستهدفت الطاقم التمريضي في مستشفى كاريتاس للأطفال.

من بين المواضيع التي تم طرحها في هذه الورشة كان الاستخدام الناجع لأدوية الطوارئ والإدارة الفعالة للأدوية من خلال نظام معلومات المستشفى المحوسب، كما أوضحت مدير قسم الصيدلة، السيدة عبير الطويل.

وهدفت من خلال هذه المحاضرة تعزيز سلامة وجودة العمليات ذات الصلة بالأدوية التي يقوم بها طاقم التمريض، والتي لها تأثير مباشر على العلاج المقدم لمرضى المستشفى في كل من قسم العيادات الخارجية والأقسام الداخليية، مسترشدين بأفضل الممارسات الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، تناول قسم الجودة وسلامة المرضى، ممثلة بمديرها السيدة وفاء غانم، إدارة المخاطر ومراجعة تقرير الأحداث. وتضمن ذلك تزويد فريق التمريض بالمهارات اللازمة لتحديد المخاطر وإدارتها وفقاً لبروتوكولات المستشفى والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية. ساهم توفير دراسات الحالة الواقعية في زيادة فهم هذه المفاهيم بشكل أفضل، بالإضافة إلى مراجعة الممارسات التي لوحظت أثناء عمليات التفتيش الموضعية البيئية.

واختتمت الورشة بمراجعة استبيان سبق ملؤه من قبل جميع الممرضين حول سياسات وإجراءات المستشفى والإجابة على جميع الاستفسارات التي لديهم.

تعزز ورش العمل مثل هذه مهمتنا المتمثلة في توفير علاج طبي عالي الجودة لجميع الأطفال، حيث نسعى باستمرار لتقديم رعاية طبية أفضل ومواكبة أحدث ممارسات الرعاية الصحية.
 

إعداد: شادن الشاعر